الرئيسية » صحة وعلوم » (الوباء القاتل) يظهر في السعودية

(الوباء القاتل) يظهر في السعودية

اكتشفت السلطات السعودية، وجود الوباء الذي قتل أكثر من ألفي شخص في إحدى الدول العربية، بمنطقة تقع على حدودها الجنوبية، بحسب ما نقله التلفزيون السعودي عن أحد المسؤولين.

وقالت وكالة (رويترز)، إن التلفزيون السعودي نقل عن مسؤول بوزارة الصحة، تأكيده، أمس الأحد 16 أيلول/ سبتمبر، وجود حالة إصابة بوباء (الكوليرا) والاشتباه في ثلاث حالات أخرى بمنطقة تقع على الحدود الجنوبية.

وقال التقرير: إن الأشخاص، الذين يشتبه إصابتهم بالوباء غير سعوديين، مشيراً إلى أنهم يتلقون الرعاية الصحية، في مستشفى الوسم العام في منطقة جازان، على بعد نحو 1000 كم، جنوب غرب العاصمة الرياض.

وأوضحت الوكالة، أنه لم يتضح، حتى الآن، ما إذا كانت هناك علاقة بين انتشار المرض في اليمن، التي قتل فيها أكثر من ألفي شخص، واكتشاف في جنوب السعودية، أم أن اكتشاف الحالة المصابة له علاقة بموسم الحج، الشهر الماضي، حيث يتوافد نحو مليوني شخص على السعودية.

ويعد الكوليرا، وباء قاتلاً، يمكن أن ينتقل عن طريق تلوث الغذاء والماء بالفضلات، ويصيب المريض بإسهال حاد، يمكن أن يودي بحياة المصاب في غضون ساعات، إن لم يتلق العلاج.

وتقول الأمم المتحدة: إن الحرب تسببت بانتشار المرض في اليمن، بينما تطلق منظمة الصحة العالمية برنامجاً طارئاً للعلاج يستند إلى ما تبقى من منظومة الصحة المتداعية في اليمن، سعيا لاكتشاف الحالات الجديدة في مرحلة مبكرة، والحيلولة دون أن يستشري على نطاق واسع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصفة سحرية لمعالجة الخمول والكسل وضعف الذاكرة وقلة النشاط الذهني والعضلي

الوصفة السحرية لمعالجة الخمول والكسل وضعف الذاكرة وقلة النشاط الذهني والعضلي البعض يشعر بالصداع الشديد ...

احذر من دخان السجائر.. فهو يؤثر على حدة بصرك!

أظهرت دراسة جديدة أن التعرض لعنصر كيميائي في دخان السجائر قد يزيد صعوبة الرؤية في ...

عقار جديد يعالج الزهايمر.. وهذه طريقة عمله

تمكن فريق من الباحثين الأميركيين من ابتكار عقار جديد ثبت أنه يؤخر الإصابة بمرض الزهايمر في فئران ...