الرئيسية » صحة وعلوم » اقترب موسمها ..الثمرة الساحرة تخفض ضغط الدم,وتحميك من أمراض القلب

اقترب موسمها ..الثمرة الساحرة تخفض ضغط الدم,وتحميك من أمراض القلب

الأفوكادو أحد أكثر الأطعمة الصحية على الإطلاق، واختارته إحدى الجهات والهيئات الطبية ذائعة الصيت ضمن أكثر خمسة أطعمة صحية على مستوى العالم، بفضل ما يحتويه من عناصر غذائية ذات قيمة عالية والقدر الكبير من الفيتامينات والمعادن، حيث يحتوي على مستويات عالية من حمض الفوليك وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين ب 6 وعنصر النحاس. 

ويحتوي الأفوكادو على قدر كبير من الألياف الغذائية يعادل ما هو موجود فى تفاحتين، والمهمة جدًا فى ضبط مستويات السكر فى الدم، وفى الوقاية من الإمساك ومن سرطان القولون. 

كما أشادت العديد من الجهات والمؤسسات الطبية بالأفوكادو، أبرز أحد الجهات الطبية الرسمية بولاية كاليفورنيا الأمريكية. 

وأكدت أنه يساهم فى تقليل فرص الإصابة بسرطان الفم، وهو يفضل إضافته إلى السلطة حيث يساعد فى امتصاص الفيتامينات والمعادن الموجودة بها بشكل كامل تقريبًا. 

ويحتوى الأفوكادو أيضًا على مستويات عالية من البوتاسيوم ومستويات منخفضة من الصوديوم، وهو ما يجعله الطعام الأمثل لتقليل ضغط الدم وجعل الإنسان يتمتع بصحة ممتازة فيما يتعلق بالجهاز الوعائي الدوري، أي القلب والأوردة والشرايين المتصل به. 

ومن أبرز المكونات التي يحتوى عليها الأفوكادو أيضا حمض الأولييك oleic acid، وهو يساهم فى تقليل مستويات الكولسترول الضارة داخل الدم، ويقلل فرص الإصابة بأمراض القلب، حيث يمنع تكوين طبقة البلاك الضارة داخل الشرايين والأوعية الدموية ويحد من ترسبها، وهو ما يجعل الأفوكادو ثمرة فريدة من نوعها وتحدث العديد من التأثيرات الطبية المفيدة على صحة الإنسان التي لا يقدر عليه غيره من الفواكه أو الخضروات. 

ومن الطريف فيما يتعلق بالأفوكادو أن الكثيرين يختلفون في تصنيفه، فهل ينتمى إلى عائلة الفاكهة أو الخضروات، وعلى الرغم من أنه يعتبر في علم النباتات من الفاكهة، ولكنه داخل المطبخ يستخدم مع الخضروات لتحضير السلطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصفة سحرية لمعالجة الخمول والكسل وضعف الذاكرة وقلة النشاط الذهني والعضلي

الوصفة السحرية لمعالجة الخمول والكسل وضعف الذاكرة وقلة النشاط الذهني والعضلي البعض يشعر بالصداع الشديد ...

احذر من دخان السجائر.. فهو يؤثر على حدة بصرك!

أظهرت دراسة جديدة أن التعرض لعنصر كيميائي في دخان السجائر قد يزيد صعوبة الرؤية في ...

عقار جديد يعالج الزهايمر.. وهذه طريقة عمله

تمكن فريق من الباحثين الأميركيين من ابتكار عقار جديد ثبت أنه يؤخر الإصابة بمرض الزهايمر في فئران ...